رأي في السياسة

آخر العناوين...

21‏/1‏/2009

لعنات الأحذية ...والكراسي المتحركة

(Sipa)




عممت الإدارة الأمريكية المنصبة بقيادة باراك أوباما أول قراراتها إلى جميع مؤسسات الدولة بتجميد قرارات الأخيرة للإدارة جورج بوش المنصرفة ،حتى يتم مراجعتها والتأكد من قانونيتها .
وكان باراك حسين أوباما دخل يوم الثلاثاء التاريخ كأول رجل أسود من أصل إفريقي يتربع على عرش أكبر إمبراطورية في العصر الحديث . قسم كبير من الشعب الأمريكي يرى فيه المنقذ من الهاوية التي أوصلهم فيها الرئيس السابق وسياسته التي عرت أمريكا عسكريا ،اقتصاديا و أخلاقيا.
ذالك الرئيس المغادر البيت الأبيض تحت وطأة و لعنة أحذية الصحفي العراقي ، منتظر الزيدي ، وعلى متن مركب يسبح في بحار بل محيطات من دماء ودموع الأبرياء ، سفكت ظلما و عدونا ، من أفغانستان ، العراق ...، وأخيرا قطاع غزة الشهيد .
أما نائبه و صديقه وعقله المفكر و المدبر فقد غادر البيت الأبيض على كرسي متحرك ، ربما سيلازمه طيلة حياته، عندما حاول رفع على ظهره صناديق في اللحظات الأخيرة قبل مغادرة والى الابد منصبه ، لا يعرف ماذا كان داخل تلك الصناديق ، و لا يعرف أيضا
منذ متى كان الرؤوساء و النواب الرؤوساء يحملون بأنفسهم صناديقهم نيابة عن جيوش من الخدم و الموظفين . ربما كان داخل تلك الصناديق صرخات و عذابات أرواح نزعت قهرا وعدونا من أجسادها ، لنساء وأطفال و شيوخ ورجال في الفلوجة وغير الفلوجة وفي السجون الطائرة و العائمة و الخفية و العلنية في أبو الغريب... وغواتناموا... أناس ذنبهم الوحيد أنهم قالوا ربنا الله ...

ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص