رأي في السياسة

آخر العناوين...

1‏/7‏/2009

الطائرة اليمنية المنكوبة تكون قد منعت من تحليق في الأجواء الفرنسية

عملية الانقاذ (Photo Reuters)


نقلا عن البي.بي.سي ، وزير النقل الفرنسي "دومونيك بيسرو" قال إن الطائرة اليمنية التي سقطت في المحيط الهندي كانت قد منعت من الطيران في الأجواء الفرنسية لمخالفتها قواعد السلامة المعمول بها .
واكد المسؤول الفرنسي في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية بأن الجهود بدأت لانتشال الصندوق الأسود الذي تم العثور عليه والذي يتضمن المعلومات والتسجيلات اللازمة لاستكمال التحقيق.
لكن المسؤولون اليمنيون يقولون عكس ذالك ، ويؤكدون أن الطائرة المنكوبة لم تكن تعاني من أي مشكلات تقنية، وأنها أخضعت لمراجعة شاملة في شهر مايو/ أيار الماضي و بإشراف "ايرباص" نفسها .وكانت الطائرة قد تحطمت أثناء محاولة الهبوط في مطار "موروني"، عاصمة جزر القمر، وتم التعرف على هوية 93 شخصاً من ركاب الطائرة المنكوبة منهم: 26 فرنسا و54 من جزر القمر و 6 يمنيين من طاقم الطائرة هم مغربيتان وإندونيسية وأثيوبية وفلبينية وفلسطيني وكندي،على حسب "C.N.N " .
وللتذكير ، هذا هو ثاني حادث جوي خلال شهر ، فقد قتل 228 مسافر كانوا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية "اير فرانس" كانت في رحلة من العاصمة البرازيلية إلى باريس والتى سقطت ، في ظروف مازالت غير محددة ، في مياه الأطلسي .


ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص