رأي في السياسة

آخر العناوين...

14‏/6‏/2008

الملف "سري جدا " ومخبر بريطاني "غافل جدا"


قطار في محطة واترلوو في لندن
(أ.ب)


NouvelObs : 12.06.2008

موظف نسى في إحدى القطارات بلندن ملف ،مصنف "سري للغاية" ،ويحتوي على آخر معلومات الحكومة على وضعية شبكة الإرهاب "أو ما يسمى القاعدة ". الملف أوجد من طرف أحد المارة و سلم إلى شبكة "بي.بي.سي" .المخبر أوقف عن العمل،هذا ما أعلنته الحكومة البريطانية يوم الخميس 12 من هذا الشهر.

وأوضح الناطق باسم الحكومة البريطانية أن ملفين "سريين للغاية " تركا في قطار وسلما إلى شبكة "بي.بي.سي" ،والموظف أوقف عن العمل و التحقيقات مازالت مستمرة.

من جهتها "البي.بي.سي" ،أوضحت أن الملف يحتوي على سبعة صفحات في ظرف برتقالي اللون ، وجد في إحدى القطارات المتوجهة من محطة " واترلو" (Waterloo ) ، في وسط لندن ،لمنطقة سراي (Surrey.) .

التقرير على "القاعدة" : بتوصية من وزراء بريطانيين ،الخارجية و الداخلية ، و يحمل إشارة "سري للغاية " على كل صفحة إشارة ( القراءة فقط :بريطانيا ، أمريكية ، كندية و استراليا). التقرير على العراق بتوصية من وزير الدفاع البريطاني .

في الأشهر الأخيرة عرفت المملكة المتحدة ثغرات كبيرة في ميدان الأمني مع كثرة ضياع و المستمر لمعطيات شخصية حساسة بعد ضياع اسطوانة المعلومات تحتوي على بيانات المنح العائلية تخص 25 مليون شخص . وزير الدفاع اعترف من جانبه بسرقة في شهر جانفي جهاز حاسوب يحتوي على معلومات شخصية لحوالي 600.000 مجند للجيش.


ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص