رأي في السياسة

آخر العناوين...

26‏/8‏/2008

توقيف أربعة أشخاص مشتبه بهم بأنهم أرادوا اغتيال أوباما


AFP –msn.com
25.08.2008

أربعة أشخاص تم توقيفهم يوم الاثنين مساءا بدنفر (Denver ) ، إلى الغرب من الولايات المتحدة . المشتبه فيهم " قد يكونوا" أرادوا اغتيال المرشح الديمقراطي لرئيسيات المقبلة للولايات المتحدة الأمريكية يوم الخميس أثناء إلقاء الخطاب التقليدي ، في ملعب "ايفسكو فيلد" (Invesco Field ) ، بحضور منتظر ل 75.00 شخص.
لكن قناة الأخبار المتواصلة نقلت عن مسؤولين في مكتب الادعاء العام للولايات المتحدة أنهم لا يرون أي تهديد جدي على المرشح الديمقراطي .
أحد الموقفين أكد للسلطات بأنه كان سيطلق النار على أوباما من مكان مناسب (...) بندقية (...) من مسافة 750 متر ، على حسب قناة سي.بي.أس (CBS ) . وعملية التوقيف تمت يوم الأحد بعد الاكتشاف من طرف الشرطة لبندقتين قويتين في شاحنة استئجار، على حسب المصدر .
الشخص الآخر الموقوف ،على حسب القناة، في حوزته صليب معقوف ويمكن أن تكون هناك روابط مع مجموعات عنصرية عرقية بيضاء. لكن ، حسب شبكة "سي.أن.أن" ، احتجازه كانت بسبب الحيازة غير شرعية لأسلحة و مخدرات .
ويمكن أن يكون لا شيء أكثر من "فرقعة" تحت تأثير المخدرات والكلام بصوت عالي " يضيف احد المسؤولين الأمريكيين نقلتها نفس القناة . وقد وضعت قوات من الشرطة ، يتراوح عددها بين 3000 و 5000 شرطي في حالة تأهب في شوارع "دنفر" ،المدينة التي يسكنها 2 ملايين مع محيطها ، و تقع على ارتفاع 1600 متر في جبال صخرية لكولاردو (غرب).

ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص