رأي في السياسة

آخر العناوين...

15‏/10‏/2008

محاولة "تسميم" المحامية الروسية المدافعة عن حقوق الإنسان " كارينا موسكالينك "

المحامية الروسية المستهدفة " كارينا موسكالينك "




BBC – Le monde.Fr
15.10.2008
المحامية الروسية الشهيرة التي تعمل في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان " كارينا موسكالينك " (Karina Moskalenko ) ،و التي تمثل عائلة الصحفية المغتالة " أنا بوليتكوفسكايا " ، صرحت بأنها لن تستطيع حضور جلسة الافتتاح محاكمة قضية الصحفية ليوم 15 أكتوبر ،في مدينة "ستراسبورغ" الفرنسية ، وشرحت بأنها وجدت حوالي عشرة " قسيمات " صغيرة لمادة الزئبق في سيارتها يوم الأحد.

والمحامية، تتولى ، أيضا ، الدفاع عن بعض كبار منتقدي النظام الروسي، وأيضا قطب النفط الروسي ميخائيل خوردوركوفسكي، المسجون حاليا .
وقد عولجت هي وأعضاء من عائلتها في وقت لاحق من أعراض الدوار والصداع. ورغم الكمية الموجودة من هذه المادة لا تكفي للإلحاق الأذى بالشخص المستهدف، حسب المصادر ، لأنها تبدو رسالة جدية وواضحة لهذه المحامية بعدم الانغماس أكثر في هذه القضايا .


"ليتفيننكو"

يذكر أن الكسندر ليتفيننكو الضابط السابق في المخابرات الروسية، والذي كان من معارضا قويا لرئيس وزراء روسيا الحالي لفلاديمير بوتين ، أبان رئاسته لروسيا ، قد توفي في لندن عام 2006 إثر تسممه بمادة " البولونيوم- 210 " المشعّة
وذكر مسؤول امني بريطاني حينها، رفض الإفصاح عن اسمه، أن هناك "مؤشرات قوية" على أن عملية تصفية ليتفيننكو كانت من تدبير الحكومة الروسية.

ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص