رأي في السياسة

آخر العناوين...

7‏/7‏/2008

عزل نائبين في قيادة الأركان الروسية و"سو ـ 35" تنفذ التحليق الاستعراضي الأول بنجاح


نقلت جريدة لوموند عن أ.ف.ب ، أنه تم عزل نائبين لهيئة الأركان الروسية ،الجنرال الكسندر روكشين (Alexandre Roukchine ) و الجنرال افكني كاربوف (Evgueni Karpov ) ، وذالك في تصريح من مصلحة الصحافة لوزارة الدفاع الروسية نقلته وكالة الأنباء الفرنسية(AFP) .
الكشف عن هذا العزل تم بعد حوالي شهر من تعيين من طرف الرئيس الروسي الجديد " ديمتري ميدفيدق (
Dmitri Medvedev) ، الرئيس الأركان الجديد "نيكولاي ماراكوف" (Nikolaï Makarov ) ، تجاوزا لخلاف قديم بين هذا الأخير ووزير الدفاع "أناتولي سيرديوكوف" (Anatoli Serdioukov) ،وذالك لتسهيل عملية إصلاح القوات المسلحة الروسية.

الجنرال "روشكين " و الجنرال " كاربوف" ،ولدا الاثنين عام 1949 و يشغلان منصبين من ستة مناصب في هيئة الأركان كمساعدين ، الأول يشتغل منصب مديرية العمليات و الثاني مديرية الاتصالات .

وعلى حسب هذه المصادر العزل لا علاقة له بتعيين "لوري بالوفيسكي" (Iouri Balouevski ) كنائب كاتب للمجلس الأمن الروسي.

ومن جانب أخر قالت وكالة نوفوستي أن القوات الجوية الروسية جربت المقاتلة الروسية المتعددة المهام من الجيل الأخير "سو ـ 35، 4++" و نفذت التحليق الاستعراضي الأول اليوم بنجاح. واستمر التحليق 6 دقائق، وعرض الطيار خلال هذه الفترة عددا من التحليقات الجوية البهلوانية الصعبة.

وجرى عرض المقاتلة الجديدة في مجمع جوكوفسكي للتحليقات التجريبية، وشكل خاتمة المرحلة الأولى لاختبار "سو ـ 35" في الجو.

وتعد "سو ـ 35" بمواصفاتها التحليقية والتقنية وفعاليتها القتالية قريبة من مقاتلات الجيل الخامس. وهي مصممة للتفوق في الجو وتوجيه ضربات إلى الأهداف البرية والبحرية في كافة الظروف الجوية. ومن المقرر أن يجري صنع المقاتلة تجاريا وتجهيزها إلى المتعاقدين الروس والأجانب في الفترة 2010 ـ 2011.


ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص