رأي في السياسة

آخر العناوين...

12‏/8‏/2008

الهجوم المعاكس : الممرضات البلغاريات يرفعن شكوى ضد الزعيم الليبي

-رويترز-



NouvelObs.Com : 12.08.2008

شكوى " لتعذيب و الاغتصاب"، تم رفعها في شهر ديسمبر من عام 2007 من طرف إحدى الممرضات البلغاريات ، وخاصة ضد الزعيم الليبي معمر القذافي.

وتم الكشف من مصادر قضائية أن هناك إجراءات" قضائية " منذ شهر فيفري بباريس على اثر هذه الشكوى ،و المتهم الرئيسي فيها معمر القذافي .

التحقيق القضائي يقوم به القضاة "فيليب جوردن" (Philippe Jourdan ) و "يفس مادر" (Yves Madre ) ، و التهم هي : "التعذيب بشكل وحشي" و الاغتصاب".

من جهته الطبيب من أصل الفلسطيني الذي اعتقل ،لمدة ثمانية سنوات، مع هؤلاء الممرضات " أشرف جمعة آل حاجوج" (Ashraf Joumaa al-Hajouj) ، المفرج عنهم جميعا في شهر جويلية من عام 2007 ، رفع من جهته شكوى في فرنسا في شهر ديسمبر 2007 بواسطة جمعية "محامون بلا حدود" . هذه الشكوى موجهة بالخصوص ضد الزعيم الليبي و خمسة من رجال الشرطة و طبيب ليبي " لتعذيب".

مع العلم أن هؤلاء ( الممرضات و الطبيب من أصل فلسطيني ،اتهموا بأنهم "لقحوا عمدا " مرض السيدا " ل 438 " طفل ليبي ،توفي منهم 56 ) ، تهمة ينفيها هؤلاء زاعمين أن الاعترافات نزعت منهم (الطبيب و الممرضات ) تحت التعذيب.

وقد حكم عليهم جميعا ،في بادئ الأمر، بالإعدام ،قبل أن يستبدل الحكم بالسجن المؤبد في عام 2007 ، وفي الأخير تم ترحيلهم إلى بلدهم الأصلي . وتم العفو عنهم من طرف الرئيس البلغاري بعد وصولهم الأراضي البلغارية في 24 جويلية 2007.

طالع أيضا :

قضية نجل القذافي : سويسرا تستبعد التخلي عن القضية " لأسباب سياسية"

ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص