رأي في السياسة

آخر العناوين...

10‏/11‏/2008

مجازر رواندا : توقيف في ألمانيا "واحدة " من تسعة مطلوبين للعدالة الفرنسية

" المتهمة" مع الرئيس الرواندي ،في شهر نوفمبر 2007 ، (صورة :Le Figaro.Fr )





عدة مصادر
10.11.2008


بموجب مذكرة فرنسية ، تم توقيف في ألمانيا ، يوم الأحد، " روز كابيي" (Rose Kabuye ) ، إحدى قريبات الرئيس الرواندي الحالي والبالغة من العمر 47 سنة ،ورئيسة برتوكولاته .
متهمة في المشاركة " المحتملة" ،مع ثمانية آخرين ،أيضا، من أقرباء الرئيس الحالي ، عام 1994 في الهجوم على طائرة الرئيس السابق لرواندا " جوفينال هاياريمانا" (Juvénal Habyarimana) ،والذي كانت نقطة انطلاق الشرارة للمجازر *الرهيبة التي ارتكبت في حق التوتسي ومن الهوتو المعتدلين.
نائبة برلمانية ورئيسة بلدية "كيغالي" ،هي الآن رهن التوقيف الاحتياطي في ألمانيا ، وستنقل إلى باريس خلال " 10 إلى 14 يوم"،على حسب تصريح نيابة فرانكفورت.
وقد دعت السلطات الرواندية مواطنيها إلى الخروج في تظاهرات احتجاجا على هذا الاعتقال و التي اعتبرته "تعسفيا".

*************



* رواندا ( شرق إفريقيا) ارتكبت فيها مجازر من 6 ابريل إلى 4 جويلية من عام 1994،في إطار حرب أهلية بين الحكومة الرواندية ، والتي تم تنصيبها قبل المجازر، وبين الجبهة الوطنية الرواندية (FPR ) ،المتهمة من الحكومة الرواندية بأنها أساسا من "التوتسي" .
الأمم المتحدة تقدر أن عدد ضحايا هذه المجازر ب 800.000 رواندي ،في أغلبيتهم من التوتسي . ومن"الهوتو" الذين ناصروا التوتسي و اتهموا بأنهم خونة . وتعتبر هذه المجازر من أبشع ما أرتكب في حق الإنسانية .

ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص