رأي في السياسة

آخر العناوين...

16‏/12‏/2008

الصحافة و الانترنت : "منتظر الزيدي يستحق جائزة نوبل"

مظاهرات في العراق تأييدا للصحفي منتظر زيدي (صورة : RTL )
بوش و هو ينحني لأحذية منتظر الزيدي ( صورة : رويترز )




الوكالات
16.12.2008


صور أحذية الصحفي العراقي منتظر الزيدي التي ضرب بها الرئيس الأمريكي جورج بوش أثناء زيارته الأخيرة للعراق، انتشرت كالنار في الهشيم ، وخاصة على الانترنت .
البعض أشار إلى " ردة الفعل " السريعة لبوش و هو يتجنب ضربات الأحذية ... ، لكن الأكثرية و خاصة في العالم العربي و الإسلامي أشادوا بالصحفي العراقي و اعتبروه زعيم بدون منازع. وقد قال احد المتدخلين على "يوتيوب" أنه ضحك خلال كل الفيديو وأضاف " الصحفي العراقي يستحق جائزة نوبل" .
وقال البعض أن هناك حذاءين مشهورين في العالم : حذاء الزعيم السوفيتي "خروتشوف" يوم دق به ، عام 1960 ، منصة الأمم المتحدة . والحذاء الثاني هو للصحفي العراقي ، منتظر الزيدي ، يوم أجبر بوش على الانحناء لتفادي ضرباته .
وقال البعض إنه لأمر محزن ومضحك في آن واحد : "بوش ينهي مشواره كرئيس الولايات المتحدة الأمريكية بضرب على رأسه بالأحذية...". وقال البعض لقد انحنى بوش في عاصمة الرشيد ليس بسبب الصواريخ و إنما لأحذية منتظر الزيدي.
الحدث نشر على أكثر من 70 أشرطة الفيديو على "يوتيوب" ، من قنوات تلفزيونية كثيرة ، و شهد أكثر من 600.000 مرة ( إلى وقت متأخر صباح اليوم الاثنين) .
أما "المنصة" الفرنسية لتقاسم أشرطة الفيديو "دايليموسيو" (Dailymotion ) ،الصور وزعت عن طريق حوالي 50 فيديو ، و شوهد أكثر من 200.000 مرة .


طالع في نفس السياق : من عام أبرهة ...إلى عام " جزمة" منتظر الزيدي

ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص