رأي في السياسة

آخر العناوين...

7‏/11‏/2009

أسرار الدولة : شارل باسكوا "سأنعش ذاكرة شيراك و دوفيلبان ..."


"شارل باسكوا"
Sipa




"نوفال أوبس"  * - 07.11.2009-   وزير الداخلية الفرنسي الأسبق ، شارل باسكوا ، أكد أن عنده الدليل المادي أن رئيس البلاد السابق ، جاك شيراك ، و رئيس وزرائه ، دومنيك دو فليبان، كانا   على علم تماما باستعمال "الموارد السرية " للاليزيه لإطلاق سراح الطيارين الفرنسيين في البوسنة .
"شارل باسكوا" ، منذ أن حكم عليه بعام سجنا نافذة في قضية ، بما تسمى " أنغولا غات" ،  أعلن الحرب . يوم السبت ،السابع من الشهر الجاري ، كان دور جاك شيراك و دومنيك دوفليبان، ليوجه لهما سهامه ، على صفحات "جريدة الأحد" .
مؤكدا أنه سيقدم يوم الخميس "الدليل المادي" على كلامه ، ألا و هو أن : "جاك  شيراك"  و "دومينيك  دوفيلبان"  كانا  على علم باستعمال الموارد السرية للاليزيه لكي يتم تحرير  الطيارين الفرنسيين من البوسنة.
 باسكوا كان قد أكد ،خلال جلسات قضية " أنغولا غات" ، في شهر نوفمبر 2008، وبأمر من الرئيس شيراك و الأمين العام للرئاسة ، في ذالك الوقت ، دومنيك دوفليبان ، صرف من هذه الموارد 900.000 فرنك فرنسي ،عام 1995، لتمويل تحرير طيارين فرنسيين محتجزين في البوسنة ، بمساعدة رجل أعمال روسي.
وأضاف ، بما  أن جاك شيراك صرح مؤخرا بأنه  لا يتذكر القضية ، إذن  " سأنعش ذاكرته" ، يقول باسكوا .  الأخطر من ذالك ، باسكوا ، وبدون إعطاء  توضيحات ، قال أن رئيس وزراء فرنسا السابق  ، دومنيك دوفليبان ، خطط للإطاحة باثنين من رؤساء دول إفريقيا ، لكن لم تحصل .
* NouvelObs

ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص