رأي في السياسة

آخر العناوين...

16‏/1‏/2010

تغيب برلسكوني أثناء جلسة محاكمته في قضية "ميلز"

 

 " سليفيو برلسكوني"
 ( SIPA)



موقع "نوفال أوبس"* - 15.01.2010- رئيس حكومة ايطالية ، سليفيو برلسكوني، تغيب يوم أمس ( الجمعة) ، 15 من الشهر الجاري في مدينة ميلان ( الشمال) بعد استئناف جلسات محاكمته في قضية بما تعرف "ميلز" (Mills) .المتهم فيها برلسكوني برشوة هذا الأخير ليستفيد من شهادته.
دفاع برلسكوني طلب من المحكمة اعتبار كل الإجراءات حتى الآن لاغية وبدء المحاكمة من نقطة الصفر. في هذه القضية ، الادعاء يتهم برلسكوني أنه "اشترى" شهادة زور مقابل 600.000 دولار ، من محامي بريطاني سابق "دافيد ميلز" (David Mills) في التسعينات .
وكان قد تم تعليق محاكمة برلسكوني قبل 15 شهرا ، أكتوبر 2008 ، بعد اعتماد في تموز / يوليو القانون الذي منحه حصانة من الملاحقة القضائية مدة توليه منصبه ، لكن فيما يخص " ديفيد ميلز" محاكمته تواصلت .
 قانون هذه الحصانة تم إلغاءه من قبل المحكمة الدستورية في 7 من شهر أكتوبر الأخير ، ولكن كما أن " ديفيد ميلز" منذ ذلك الوقت أدين في الدرجة الأولى والثانية في نفس القضية ، الدفاع سيلفيو برلسكوني له الحق بموجب قانون الإجراءات الجنائية المعمول به ، أن تكون جميع أعمال القضائية التي أدت لهذا الإجراء لاغية وباطلة.
إذا قبلت المحكمة هذا الطلب ، فإن ذلك يعني أن المحاكمة ستبدأ من نقطة الصفر مرة أخرى وبذالك ستكون العملية ولدت ميتة ، وفقا لحسابات وكالة أنباء " انسا " ،ابتداء من11 نيسان / ابريل من عام 2010. وصرح أحد محامين برلسكوني " أن موكله سيحضر عندما يكون ذالك ضروريا".. .
*( NouvelObs)


في نفس السياق :

ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص