رأي في السياسة

آخر العناوين...

4‏/11‏/2008

أين اختفى بوش؟

"ماكين" يبدو أنه فعلا يتفادى الظهور العلني مع بوش





نقلت شبكة الأخبار ( CNN ) ، غياب جورج بوش ،في الآونة الأخيرة، عن مسرح الأحداث . بوش لن يشارك في أي حدث عام من يوم الجمعة إلى يوم الاثنين،وأنه معتكف مع أسرته في منتجع كامب ديفييد ، تقول مصادر بيت الأبيض. وكان آخر ظهور إعلامي له أثناء حملة لجمع المال في السابع والعشرين من أغسطس/آب عام 2007، تضيف "السي أن.أن" .
ويقول خبراء أنه أحسن ما فعل ،لأن ظهوره في هذا الوقت بالذات سيقضي على أي أمل للمرشح الجمهوري ، جون ماكين، بالفوز في الانتخابات ،الجارية الآن، نظرا لشعبيته ،التى حطمت كل الأرقام القياسية في عدم الشعبية ، على حسب استطلاعات الرأي الأمريكية.
فقط الرئيس "هاري ترومان" ، في خضم الحرب الكورية ،و"ريتشارد نيكسون" ، في وقت استقالته بعد فضحية " ووترغيت" وصلا إلى هذا المستوى من عدم الشعبية.
فقد قال المستشار السياسي المخضرم ستيفن هيس، الذي عمل ضمن إدارتي آيزنهاور ونيكسون، وكذلك مستشاراً للرئيسين فورد وكارتر: "تأكدوا لو أن لجورج بوش شعبية أكبر لكان قد ظهر أمام العامة" وحملات جمع الأموال.
ويتناقض هذا "الوداع" لجورج بوش، مع ذلك الذي تم في نهاية عهد الرئيس الراحل رونالد ريغان، والذي كان يحظى بشعبية بلغت 64 في المائة.
موضوع في نفس السياق:

ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص