رأي في السياسة

آخر العناوين...

25‏/6‏/2010

"صفع الصحفيين مستمر" : أحد مرافقي الرئيس ساركوزي "يصفع" صحفيا من "فرانس 3"

زيارة الرئيس ساركوزي ل " Courneuve"
DR
"مصادر فرنسية" – 25.06.2010- :  أحد طاقم  التنظيم للرئيس الفرنسي  ، نيكولاس ساركوزي ، قام يوم الأربعاء الماضي ، بصفع أحد المصورين  القناة الفرنسية  "فرانس 3"  .
الحادثة وقعت عندما كان  الرئيس الفرنسي في زيارة مفاجئة لإحدى  المناطق الفرنسية ، لم تدعي إليها وسائل الإعلام . بالمصادفة فريق من التصوير للقناة "فرانس 3" كان موجود في عين المكان لتصوير برنامج عن التهريب المخدرات  . وفي ذالك الوقت  قام شخص من الحشود  بشتم الرئيس ، هنا تدخل ذاك الشرطي بلباس مدني  للحيلولة دون اخذ تلك المشاهد فقام بمحاولة  نزع الكاميرا من ذالك الصحفي صافعا إياه .
في الحال ، ندد اتحاد نقابة تلفزيونات  الفرنسية بالحادث و قرر رفع شكوى واعتبره تعدي على حرية الصحافة و حرية  التعبير. وتم إبلاغ وزير الداخلية ومطالبته بفتح  تحقيق في هذا الموضوع  ، كما نقلته "وكالة  فرانس برس".
للتذكير ،  أحد الصحفيات الجزائريات و هي تقوم بتغطية المونديال 2010 ، اعتدى عليها أحد اللاعبين المنتخب الجزائري وصفعها على خدها ، بعد انتهاء مقابلة المنتخبين الجزائري و الأمريكي ،  ونقل الحادثة  الموقع الرياضي " eurosport" عن مراسل   وكالة "فرانس برس"...الفرق الوحيد أن الصحفي الفرنسي انقلبت الدنيا عليه و لم نسمع مثل ذالك عن الصحفية المعتدى عليها إلا الشكوى  "للفيفا" المقدمة من طرفها .

ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص