رأي في السياسة

آخر العناوين...

23‏/6‏/2010

الصحافة الفرنسية : " العار... " !

بعض مشجعي المنتخب الفرنسي  في مدرجات ملعب  "فري ستيت" في" بلومفونتين" وهم يحملون على صدروهم عبارة " العار" .
( الصورة : AFP/FRANCK FIFE )



لقد عادوا للديار مثيري للشفقة... مثيري للسخرية المخزية ، ...من الصعب إيجاد الكلمات المناسبة لوصف مسار هذا المنتخب في كأس العالم ، الجار  من وراءه الهزيمة و العار  ...هذا  ملخص  تعبير الإعلام الفرنسي الرياضي و الغير الرياضي على منتخبهم الوطني الذي غادر المونديال خالي الوفاق  صاحب هزيمتين وتعادل واحد وتسجيل هدف صغير و احد ، كما وصفته تلك الوسائل الإعلامية من صحافة و غير صحافة.
كما هو معروف ، المنتخب  الفرنسي أقصي في الدور الأول   لمونديال جنوب إفريقيا بحلوله  في المركز الرابع والأخير للمجموعة الأولى بهزيمتين ،  أمام المكسيك وجنوب أفريقيا ،  وتعادل مع الأوروغواي. وقد عمقت  الهزيمة الأخيرة مع المنتخب جنوب إفريقيا   أكثر الجراح ، رسميا و شعبيا .
الجانب الرسمي ، المتمثل  في وزيرة الرياضة  لم تترد في وصف هذا المنتخب بأنه  "حقل أنقاض ، بدنيا، فنيا و معنويا ، وما هزيمة هذا المساء  "تقصد مقابلة مع جنوب إفريقيا"  إلا  وقائع   لنكبة منتظرة ، والآن لا بد من إعادة البناء من جديد " ،تقول الوزيرة...
أكثر من ذالك ، أكدت الوزيرة اليوم الأربعاء ، 23 من الشهر الجاري ، في تصريح  لقناة "أوروبا 1" ، أن مسؤولين على هذه "النكبة " عليهم تحمل عواقب ذالك ، اللاعبين أولا ، المشرفين بعد ذالك ، و الفيدرالية ...  ولا بد للاستماع لكل واحد لتقييم الوضع بشكل صحيح والوصول إلى مسببات هذا الإخفاق التاريخي للكرة الفرنسية في كل الميدان . وهي تعني الإقصاء المبكر  و عدم الانضباط والفوضى التي سادت ورافقت المنتخب الفرنسي في هذا المونديال .



في نفس الموضوع : 

ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص